ربما يشعر العديد من اللاعبين (القدامى منهم من أمثالنا خصوصاً) ببعض الضيق من التوجه الحالي لعالم الألعاب و الذي يمضي نحو نموذج خدماتي بهدف زيادة عائدات الشركات المالية، و يأتي ذلك على حساب ألعاب الطور الفردي التي لطالما كانت منبراً لإبداعات و عبقرية المطورين.
هذه التصريحات تأتي لنا بمثابة عناقٍ حار مع شركة روكستار، و إليكم ما قاله المخرج التصميمي للشركة Imran Sarwar في مقابلة مع وسائل الإعلام الغربية:
كشركة نحن نحب ألعاب الطور الفردي أكثر من أي شيء آخر. نحن نؤمن بها إيماناً أعمى من أجل سرد القصة و الانغماس في العالم، و الألعاب الجماعية لا تُضاهي الألعاب الفردية!
فيما يتعلق بتطوير توسعة لعب فردي للمشاريع المستقبلية من الشركة، فـImran أكد أن ظروف التطوير لم تسمح بذلك مع GTAV بفضل الحجم الضخم للعبة و محتواها الهائل، حيث كانت تجربة متكاملة تماماً و لم يكن تزويدها بتوسعة طور فردي أمراً ممكناً و لا ضرورياً، لكن الشركة قد تقوم بذلك في المستقبل:
لهذه العوامل اعتقدنا أن توسعة لعب فردي (لـGTAV) ليست أمراً ضرورياً و لا ممكناً، لكننا قد نقوم بتطويرهم للمشاريع المستقبلية.
نحن ما زلنا نحب ألعاب الطور الفردي و العوالم المفتوحة و نفضلها على كل شيء آخر. أنا لا أعتقد أنه سيكون بمقدورك أن تصنع لعبة مثل GTAV إن لم تكن تحب الألعاب الفردية و تحاول التوسع بما يُمكن الوصول إليه بها.
حسناً، من الرائع أن نرى بأن هناك عدة شركات كبيرة تعتزم الالتزام ببناء ألعاب الطور الفردي الضخمة!
تعليقات
إرسال تعليق